Hot News

Google Ads

RSS

RSS

Google Ads

RSS

RSS

المتابعون


سوف تفقد القطة جزء كبير من مرونة حركتها وسرعة ردة فعلها والشرح فيما يلي:

تساعد هذه الشعرات القطة على الشعور وتحسس طريقها من حولها.

تعتبر هذه الشعرات حساسة جداً ويمكنها استشعار أدنى تغير توجيهي بسهولة وسرعة فائقتين.

يساعد هذا القطة في الليل مثلاً على التسلل خلسة إلى داخل الغرفة أو المنزل دون أن تصطدم بأي شيء يعترض طريقها لأنها تشعر بوجوده.

 ويحدث هذا لأن التيارات الهوائية في الغرفة تتغير بالاعتماد على أماكن وجود هذه القطع أو الأغراض الموجودة داخل الغرفة أو المنزل كالأثاث وغيره.

وبينما تسير القطة داخل الغرفة في طريقها إلى الأريكة، تعرف أي اتجاه عليها أن تسلك اعتماداً على التغير في تيار الهواء حول الأريكة.

بالإضافة إلى امتلاك هذه الشعرات لخصائص استشعارية، تعتبر أيضاً مؤشرات جيدة لمزاجها. عندما تكون القطة غاضبة أو تشعر بحالة دفاعية أو عدوانية، تكون الشعرات متجهة إلى الخلف.

وعندما تكون القطة سعيدة أو ينتابها الفضول أو الرغبة بشيء، تكون الشعرات أكثر ارتخاء ومدفوعة إلى الأمام. لكن الاستخدام الرئيسي لهذه الشعرات هو مساعدة القطة على معرفة ما إذا كانت أية فتحة تتسع لها أم لا.

عادة ما يكون عرض تلك الشعرات بمقدار عرض جسد القطة – أي أشبه بمسطرة طبيعية.

وتعتبر أطراف تلك الشعرات حساسة ضد الضغط. قد ترى أحياناً قطة تدخل رأسها في فتحة ما ثم تخرجه قبل أن تدخل بأكملها وتقحم جسدها داخل تلك الفتحة. في هذه الحالة، فإن القطة تقيس عرض أو اتساع الفتحة وتقرر ما إذا كان باستطاعتها عبورها أو ما إذا كانت ستنحشر بداخلها لو تقدمت.

وهناك ملاحظة مثيرة للاهتمام وهي أن القطة لا توجد لديها ترقوة (عظم طويل يشكل جزءاً من حزام الكتف والصدر) مثل الإنسان مما يسمح لها بثني نفسها بمرونة عبر الفتحات الضيقة جداً.





سيدنا يعقوب ( إسرائيل ) لم يكن يهوديا لأنه لم يكن على دين التوراة بل هو حنيفيا و موحدا لله و لكن بني إسرائيل يفترون عليه و على جده إبراهيم عليه السلام فيجعلونهم من اليهود !-

معنى كلمة |إسرائيل عندهم المؤولة -
هو من يصارع الله
إسرا = يصارع
إيل = الإله
فهم يزعمون كما في توراتهم أن يعقوب صارع الله و علبه .. تعالى الله عما يقولون علوا كبيرا

- يزعم اليهود أن إبراهيم ( أبراهام) هو اليهودي الأول
و هذا كذب و إفتراء منهم ، فلا يلزم من كونهم أبناء حفدة يعقوب أن يكون إبراهيم أو يعقوب عليهما السلام على دينهم




قال تعالى
( مَا كَانَ إِبْرَاهِيمُ يَهُودِيًّا وَلاَ نَصْرَانِيًّا وَلَكِن كَانَ حَنِيفًا مُّسْلِمًا وَمَا كَانَ مِنَ الْمُشْرِكِينَ )
آل عمران - 67

من إفترآت اليهود على الله - تعالى الله عما يصفون

 حينما يتحدث اليهود عن الله سبحانه و تعالى كأنهم يتحدثون عن ملك ظالم قاتل أو رجل شرير حاقد و هذا شئ قليل من فساد عقيدتهم و ضلالها و الذي نتج عن فساد أخلاقهم و طباعهم

تذكر التوراة ( بعد التحريف ) أنه لما عبد بنو إسرائيل العجل .. غضب الرب .. عليهم .. و قال لموسى ( فالآن إتركني ليحمى غضبي عليهم و أفنيهم ) فأجابه موسى عليه السلام ( إرجع عن حمو غضبك .. و إندم على الشر بشعبك )

أهكذا يمكن أن يخاطب موسى ربه !؟
نعم .. في مخيلة اليهود

يذكر سفر الخروج - 32/9 - 14
( و بعد أن عاتبه موسى ندم الرب على الشر الذي قال أنه سيفعله بشعبه )






المصدر: اليهود - الموسوعة المصورة
عبد الرحمن السديس
 كان صغيراً يلعب بالتراب وأمه تحضّر لوليمة أقامها أبوه. 

وقبل حضور المعازيم ... و بيديه الصغيرتين يأخذ من التراب و يدخل ويرمي فوق الوليمة !!! 

فعندما دخلت أمّه ورأت ما رأت دعت غاضبة : "اذهب جعلك الله إمام للحرمين" 

إنه فضيلة الشيخ عبد الرحمن السديس فإلى كل أم تدعو على أبنائها باللعن والسب والشتم .. تذّكري أن دعوة الوالدين مستجابة و تخّيري لنفسك أطايب الدعوات حتى لو كنتي غاضبه منهم.


 
كان سكان مدينة "شينشيانغ" بمقاطعة هينان الصينية قد فوجئوا بكائن غريب الشكل يتجول في شوارع المدينة آثار رعبهم، حيث أفاد المواطنون أنهم شاهدوا حيواناً بشعر شبيه بتصفيفة الهنود الحمر وجلد وردي اللون مبقع ببقع أشبه بجلد الفهد، وقالوا إنهم يعتقدون أن هذا الحيوان جاء نتيجة تجربة فاشلة أجريت في أحد المراكز البحثية بالمدينة وأنه قد هرب منها ليثير رعبهم.
 

وقد ذكر أحد الشهود أن الحيوان له جلد وردي مثل جلد الخنزير، وأضاف أنه بالتأكيد نتيجة نوع من التجارب الجينية التي حدث بها خطأ.

إلا أن الشرطة الصينية ذكرت أن الكائن ما هو إلا كلب من سلالة تدعى "Chinese Crested Hairless"، وهي كلاب أليفة باهظة الثمن، وفقاً لما صرح به المتحدث باسم الشرطة.

تتميز تلك السلالة الغريبة بوجود شعر بالرأس والذيل، لكن يخلو باقي الجسم من الشعر، وتنتشر به بقع بنية منحته لقب أقبح كلب في العالم في مسابقة للكلاب في يونيو 2011 بولاية كاليفورنيا الأميركية، حيث عثر تيري شوماخر على جرو صغير خلف مبنى سكني، واعتقد في البداية أنه فأر قبل أن يدرك أنه كلب، وقد فاز الكلب بجائزة قدرها ألف دولار (ما يعادل 3750 ريال سعودي) وكأس أكبر من حجمه 15 وفقاً لما ذكرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.










هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي ((يأكل الجن))

هل تعلم ان الذئب هو الحيوان الوحيد الذي تخشاه الجن

هل تعلم ان الذئب يشم رائحة دم البشر على بعد أميال بالصحراء وأن الانسان اذا اصيب وخرج منه دم في الصحراء يصبح هدفا للذئب لايستطيع الخلاص منه بسهولة

هل تعلم ان الذئب لا يأكل الجيفه مهما كان جوعه

هل تعلم ان الذئب حيوان لا يتهجن ولا يصبح أليفا كباقي الحيوانات المفترسه كالنمور وغيرها

هل تعلم أن الذئب عندما يهجم على قطيع من الغنم أو غيرها من المواشي يختار أفضل الموجود ويظل يبحث بينها حتى يجد الافضل

هل تعلم أن الذئب لديه من الذكاء مايجعله يعرف إن كان راعي الماشية يحمل سلاحا أو لا يحمل وعلى غرار ذلك يقرر الهجوم من عدمه ويعرف إن كان راعي الماشية ذكرا او انثى وعليه يقرر الهجوم من عدمه

هل تعلم أن الذئب كثير الحركة فلا يستقر بمكان معين في القفار

هل تعلم أن الذئب عندما يفترس الضحيه يقوم باستخراج الاحشاء أولا أو مايسمى عند الباديه ((بالشواء)) وهي الاعضاء الطريه داخل الجسم مثل الكبد والكليتين والطحال والامعاء فيلتهمها اولا ومن ثم باقي الجسم

هل تعلم أن الذئبه الانثى أكثر شراسة من الذكر وبالذات عندما يوجد لديها صغار

ولهذا كان الذئب ذئبا فالعرب جعلوا من يصفونه بالشجاعه والذكاء والفطنه ذئبا فما أحلى أن يسمى البشر ذئبا وبالذات عند أهل الباديه فللذئب قصص وروايات عجيبه عند اهل الباديه
فيدل كاسترو
ذكرت وسائل اعلام كوبية ان فيدل كاسترو الذي كان زعيما لكوبا منذ ثورة عام 1959 والذي أجبرته مشاكل صحية على الابتعاد عن السلطة عام 2006 دخل موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية من حيث العدد الكبير من محاولات الاغتيال التي تعرض لها في اثناء حكمه.

وأشار موقع "كوباديبايت" الالكتروني الكوبي الى أن الزعيم فيدل كاسترو (85 عاما) تعرض لـ638 محاولة اغتيال في الفترة التي سبقت عام 2006 عندما نقل صلاحياته الرئاسية لأخيه راؤول كاسترو. وأضاف الموقع ان وكالة الاستخبارات الأميركية "سي آي إيه" كانت في أغلب الاحيان الجهة المدبرة لهذه المحاولات. وقد استندت موسوعة "غينيس" الى وثائق "سي آي إيه" في منح فيدل كاسترو لقب "الشخص الذي تعرض الى أكبر عدد من محاولات الاغتيال في العالم".

وجاء في الموقع نفسه أن خطط اغتيال كاسترو كانت كثيرة الا انها فشلت جميعها. وتنوعت وسائل محاولات قتله من "استخدام القناصة مرورا بالمتفجرات وسيجارة مسممة الى العبوة الناسفة التي وضعت في داخل كرة بيسبول".

وبدأ تدبير محاولات اغتيال كاسترو على الفور بعد انتصار الثورة الكوبية المسلحة عام 1959. ويرى فابيان ايسكالانتي الجنرال المتقاعد الذي كان رئيسا للقوات الخاصة في كوبا لسنوات طويلة، ان حياة فيدل كاسترو تعرضت للخطر الأكبر عام 1963.
نستعرض معكم صوراً لأجمل 15 مشجعة قامت كميرات المصورين بإتقاطها في بطولة أمم أوروبا 2012




نقدم لكم صوراً لأبرز صديقات لاعبي نهائي اليورو واللاتي سيظهرن في مدرجات ملعب الأولمبي بكييف 



لارا ألفاريز صديقة سيرجيو راموس



فالنتينا زوجة أباتي

فاليريا زوجة كريستيان ماجيو

ساره كاربونيرو صديقة إيكار كاسياس


روبيرتا زوجة ماركيزيو

ناجورا أمبرو زوجة تشابي الونسو



المغنية الكولومبية شاكيرا صديقة جيرارد بيكيه
ديبورا زوجة أندريا بيرلو

كارلوتا رويز زوجة ألفارو أربيلوا

سيلفيا زوجة أليساندرو ديامنتي





لماذا دائماً ما يستطيع الأسد الإمساك بالغزالة رغم أن الغزالة أسرع من الأسد ؟

يجيب الشيخ "أبو إسحاق":
لأن الغزالة كثيرة الإلتفات!!
فذلك يعطلها كثير مما يسمح للأسد بالإمساك بها.
أما الأسد يعرف هدفه جيداً ولا يحيد عنه.

المقصد:


أنك وأنت فى طريقك إلى الله لا تكثر الإلتفات.
ولا تنشغل بمغريات الدنيا.
وليكن هدفك الوصول إلى الله.

كن أســداُ ولا تكن غــزالة.
كانوتيه
مدريد - وكالة الأنباء الأسبانية:

أكد خوسيه ماريا ديل نيدو رئيس نادي إشبيلية الإسباني أنه سيقيم حفل تكريم ضخم يليق بالهداف المالي فريدريك عمر كانوتيه بعد أن قرر الرحيل عن الفريق الأندلسي بعد رحلة عطاء امتدت سبع مواسم ليبدأ مشوارا احترافيا جديدا في الصين.

وأوضح ديل نيدو أن برنامج التكريم سيقام يوم الـ25 من سبتمبر المقبل، وسيتضمن العديد من المفاجآت.

وكشف رئيس إشبيلية عن إحدى تلك المفاجآت، والمتمثلة في تغيير اسم النادي من (SFC) أو "Sevilla Futbol Club" الى (SFK) أو "Sevilla Futbol Kanoute" تكريما للنجم الأفريقي الخلوق صاحب الـ34 ربيعا.

وكان أفضل لاعب في قارة أفريقيا عام 2007 قد وقع قبل ايام عقدا مع نادي بكين جوان الصيني، ليلحق بركب مواطنه سيدو كيتا والإيفواري ديدييه دروجبا اللذين انضما الى صفوف داليان أربين وشنغهاي شينهوا على التوالي.

وسبق لكانوتيه أن لعب لليون الفرنسي وويستهام وتوتنهام الإنجليزيين، قبل أن يحقق المجد مع إشبيلية ويصير أحد أفضل نجومه على مر التاريخ، حيث قاده للتتويج بكأس الاتحاد الأوروبي مرتين وكأس ملك إسبانيا، وسجل بقميصه 128 هدفا في 270 مباراة رسمية.
إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا
د ب أ :

اقترب نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم بشكل نهائي من إتمام صفقة بيع نجميه المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ولاعب الوسط البرازيلي تياجو سيلفا إلى نادي باريس سان جيرمان في الوقت الذي أكد فيه سيلفيو بيرلسكوني أنه قام ببيع الثنائي للعملاق الفرنسي.

وذكرت تقارير إخبارية إيطالية أن قيمة الصفقة تبلغ 65 مليون يورو (4ر79 مليون دولار) ولكن التفاصيل النهائية لم تحسم بعد.

ونقلت صحيفة "لا جازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الرياضية ، بموقعها على الانترنت ، عن بيرلسكوني قوله "بعت زلاتان إبراهيموفيتش وتياجو سيلفا إلى باريس سان جيرمان".

وباع ميلان أيضا كلا من جينارو جاتوزو وفيليبو إنزاجي وجانلوكا زامبروتا ومارك فان بوميل على مدار الأسابيع القليلة الماضية بعدما فشل الفريق الموسم الماضي في الدفاع عن لقبه بالدوري الإيطالي وحل ثانيا خلف يوفنتوس.

وينفق باريس سان جيرمان ببذخ تحت قيادة ملاكه الجدد القطريين وذلك سعيا للفوز بلقب الدوري الفرنسي للمرة الأولى منذ 1994 وأيضا لتقديم مسيرة جيدة في البطولة الأوروبية.

ويدرب الفريق حاليا المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني السابق لكل من ميلان وتشيلسي الإنجليزي.
جون تيرى
لندن (رويترز):

قضت محكمة انجليزية الجمعة بان جون تيري قائد منتخب انجلترا السابق لكرة القدم غير مذنب بالاساءة العنصرية بحق انطون فرديناند لاعب نادي كوينز بارك رينجرز خلال مباراة في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في اكتوبر الاول الماضي.

واقر تيري (31 عاما) لاعب نادي تشيلسي اللندني بانه غير مذنب ونفى التهمة الموجهة اليه وكان حاضرا في محكمة وستمنستر عندما قرأ القاضي هاوارد ريدل الحكم يوم الجمعة.

وحرم تيري من شارة قيادة منتخب انجلترا قبل نهائيات كأس العالم 2010 في اعقاب الحادث.

وبعد قرار الاتحاد الانجليزي لكرة القدم بحرمان تيري من شارة قيادة المنتخب الانجليزي خلال نهائيات كأس اوروبا 2012 الى استقالة المدرب السابق للفريق الايطالي فابيو كابيلو في فبراير الماضي.

والقت احداث من هذا القبيل بظلالها على الدوري الانجليزي الممتاز في الموسم الماضي عندما عوقب لويس سواريز لاعب ليفربول بالايقاف لثماني مباريات بسبب اساءة عنصرية بحق باتريس ايفرا لاعب مانشستر يونايتد خلال مباراة بين الفريقين في اكتوبر الماضي.
نبيلة عبيد و فيفى عبده
 طرحت الشركة المنتجة للجزء الثانى من مسلسل كيد النساء البرومو الخاص بالمسلسل والذى يظهر فيه النجمتين نبيلة عبيد وفيفى عبده وهما فى السجن وأكد المنتج الفنى للعمل محمود شميس لليوم السابع أن الجزء الثانى ممتلئ بالمفاجآت حيث تتواجد النجمتين نبيلة عبيد وفيفى عبده فى السجن وتبدأ بينهما صراعات بشكل سيفاجئ الجمهور

محمد مرسى و المنصف المرزوقى


كلمة الرئيس محمد مرسى اليوم فى حضور الرئيس التونسى المنصف المرزوقى


ايساف و خطيبته
سافر المطرب إيساف للندن مع خطيبته البريطانية روز لبلدها لشراء فستان زفافها من هناك.

وبدأ إيساف الاستعداد لحفل زفافه المقرر أن يقام نهاية يوليو 2012، كما جاء بموقع مجلة "لها".

يذكر أن خطيبة إيساف أعلنت إسلامها قبل شهرين بمشيخة الأزهر ورافقها بنفسه لهناك.

آخر أعمال إيساف كانت أغنية "أنا مين" وهي من كلمات محمد عبد الحميد وألحان وتوزيع أحمد عبد السلام، وكانت أغنية دعائية لفيلم "رد فعل".

 عندما يتم قطع التفاحة أو تشريحها أو قضمها، يدخل الأوكسجين إلى الأنسجة الداخلية المكشوفة للتفاحة. وعندما يكون الاوكسجين حاضراً في الخلايا، تتأكسد الإنزيمات التي في الصانعات اليخضورية بسرعة مما يؤثر على التركيبات الطبيعية التي في أنسجة التفاحة ويحول لونها إلى البني.

 ويأتي هذا اللون البني نتيجة التفاعل الذي يشكل تركيبات مع الأحماض الأمينية أو البروتينات، أو أنها تجتمع لتشكل مركبات كيميائية تؤدي إلى التلف والتحول إلى ذلك اللون بسرعة.
عصام الحضرى
قامت زوجة اللاعب عصام الحضرى و هى تدعى صابرين رضا جمعه الغرباوى بوضع عربتها فى مكان مخالف امام بوابة سيتي ستارز الشهير بمنطقة الجولف مما دعى الضابط الى وضع الكلبشات فى عجلات السيارة. وعند عودتها حاولت كسر الكلبشات، كما قامت بالتعدى على العسكرى بالسب و و الإهانة حيث قارنت بين ثمن السيارة و ثمن العسكرى البسيط واصفة السيارة بإنها أغلى ثمنا... و عندها قام العسكرى بإستدعاء الضابط الذى قامت بسبه هو الآخر.

و عند حضور الكابتن عصام الحضرى قام هو الآخر بسب و قذف جهاز الشرطة بالكامل. و من الجدير بالذكر وصف الحضرى للضابط بإن عليه الأعتذار رغم عدم تعدى الاخير عليه او زوجته نهائيا.
وقد تحرر محضر بالواقعة رقم 26042 فى قسم مدينه نصر الاول

عندما يعتصر الأطفال جوعاً، تبقى جميع الاحتمالات متوقعة، حتى وإن لم يتخيلها العقل، ولكن أينما حل الجوع فإنما يحل مكان العقل، لتتغلب الغريزة على كل شيء، ففي مشهد مأساوي، أقدم طفل هو الآن في السادسة من عمره على الشرب من ثدي الكلاب الضالة لإشباع ظمئه، والتخلص من آلام الجوع وتظهر الصور الطفل وهو يجلس تحت ساقي الكلب ويمد فمه لثدي الكلب كي يشرب اللبن، والمثير للدهشة أن الكلب يسمح له بذلك.

وقال الطفل الذي يدعى "Chotu" أنه بعد وفاه والده منذ 4 أعوام أصبحت عائلته تعاني الفقر المدقع، حيث انحدرت حالة الأسرة الاقتصادية، وخرج أخوه الأكبر للعمل بإحدى الفنادق، من أجل تحصيل لقمة العيش إلا أنه دخله كان زهيداً مقارنة باحتياجات الأسرة
وقال Chotu: "أنا أمص الحليب منهن ثلاث مرات في اليوم، وطعمها حلو مثل السكر، مضيفاً: "كثير من الناس في القرية لا يحبون صداقتي مع الكلاب لكنني سعيد - لو أنها ليست بالقرب من منزلي كنت أذهب لأبحث عنها خارج القرية.. إنها دائما سعيدة لرؤيتي، وتتيح لي بعض الحليب."
الرئيس محمد مرسى

 الرئيس مرسى يبكى وهو يؤدى مناسك العمرة فى اول زيارة رسمية للمملكة العربية السعودية امس 



 

هذه الحشرة تكون معك كل ليلة
الصورة طبعآ مكبرة بالمجهر آلآف المرات :)

تعرف على المعلومات التفصيلية عن هذه الحشرة وأيضا كيفية التخلص منها

وصورتها مكبرة آلآف المرات بالمجهر الإلكتروني وتعيش في الفرش والبطانيات والمخدات.أفضل طريقة للتخلص منها هي عرض الفراش في الشمس لأنها حساسة للضوء والشمس علما بأن هذا الكائن لا يتأثر بالغسيل



حتى مطلع يونيو 2012 فإن القائمة كالآتي حسب مجلة فوربس:


1. المكسيكي كارلوس سليم 69 مليار دولار أمريكي.
2. الأمريكي بل غيتس 61 مليار دولار.
3. الأمريكي وارين بافيت 44 مليار دولار.
4. الفرنسي برنار آرنول 41 مليار دولار.
5. الإسباني أمانسيو أورتيغا 37.5 مليار دولار.
6. الأمريكي لاري إليسون 36 مليار دولار.
7. البرازيلي إيكي باتيستا 30 مليار دولار.
8. السويدي ستيفان بيرسون 26 مليار دولار.
9. الهونغ كونغي لي كا شينغ 25.5 مليار دولار.
10. الألماني كارل ألبريخت 25.4 مليار دولار.

البوم الصـور

الارشيــف

comment