Hot News

Google Ads

RSS

RSS

Google Ads

RSS

RSS

المتابعون

"الأميرة كيت" تحذو حذو "ديانا" وتنام فى الشوارع تضامناً مع المشردين





على الرغم من السنوات الطويلة التى أعقبت رحيل الأميرة "ديانا"، التى اشتهرت بأعمالها الخيرية وبساطتها وجهودها فى سبيل إسعاد الفقراء، إلا أن الفراغ الذى أعقب رحيلها مازال كبيراً، وهو ما تحاول دوقة "كامبريدج" الأميرة "كيت" أن تملأه بعد أن اختارت أن تحذو حذو الراحلة "ديانا" بأن أعلنت رحلتها للنوم فى شوارع لندن، وذلك تضامناً مع المشردين، وللفت أنظار العالم بعدد من لا مأوى لهم.

"كيت" أعلنت أنها ستنضم إلى كل من صديقتها "ليزا ماكسويل" وسفير مركز "سينتربوينت" الخيرى لمساعدة المشردين، فى رحلة للنوم فى شوارع لندن، كما ذكرت صحيفة "الديلى ميل البريطانية"، وذلك لإبراز قضية المشردين فى العالم، مقررة بذلك أن تحذو حذو زوجها الأمير "وليام"، الذى تعلم من والدته"ديانا" مساعدة المشردين والفقراء.

وأضافت الصحيفة، أن "كيت" قررت الاستفادة من تجربة زوجها الأمير "وليام"، الذى سبق له أن قضى ليلة كاملة فى العراء عام 2009 فى درجة حرارة متجمدة، وذلك لرفع الوعى بقضية المشردين المتنامية فى لندن، بعد أن تعودت والدته الراحلة "ديانا" على اصطحابه فى زيارات سرية إلى الملاجئ، مما دفعه لاستكمال مسيرتها حتى أصبح الراعى الملكى لمركز "سينتر بوينت" لرعاية المشردين الذى أسسته "ديانا" من بين عدد من المؤسسات الخيرية الأخرى.

وهى التجربة التى أثارت جدلاً فى ذلك الوقت، وقال المتحدث الرسمى باسم القصر، إن الأمير وليام تعلم الكثير من هذه التجربة التى أثرت فيه كثيراً، وأهم ما تعلمه هو أهمية التركيز على كل الأسباب التى تدفع المشردين للوصول إلى هذه الحالة، بداية من مشاكل المخدرات إلى المشكلات الصحية والأمراض والفقر، وغيرها من أسباب مشكلة التشرد فى لندن، وهو ما قررت "كيت" مؤخراً مشاركة زوجها به بعد أن أعلنت عن ليلتها الأولى فى الشارع.

كاتي هولمز تتقدم بطلب للطلاق من توم كروز







لوس انجليس (رويترز) - قال محام يعمل منذ فترة طويلة وكيلا لنجم هوليوود توم كروز إن الممثلة كاتي هولمز تقدمت بطلب للطلاق من كروز في مدينة نيويورك.

وأبلغ المحامي بيرت فيلدز الذي يعمل في لوس انجليس رويترز "قدمت كاتي طلب الطلاق امس. يشعر توم بحزن شديد ازاء ذلك."

ولم يكشف فيلدز -الذي قال انه لا يمثل كروز في الطلاق لكنه يتحدث كصديق- عن سبب إقدام كاتي على طلب الطلاق واكتفى بالقول إن "توم يرغب في ان تبقى المسألة في طي الخصوصية." 

ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من متحدث باسم هولمز لكن مجلة بيبول لاخبار المشاهير نقلت في وقت سابق يوم الجمعة عن جوناثان ويلفي محامي هولمز تأكيده نبأ الطلاق.

وقال ويلفي "إنه شأن خاص وشخصي لكاتي واسرتها. مصلحة ابنتها لا تزال الشاغل الرئيسي لكاتي كما هو الحال دائما."

وكان نجما هوليود قد تزوجا في حفل بهيج في ايطاليا في 2006 ولهما ابنة واحدة عمرها ستة اعوام واسمها سوري. وبسبب طبيعة عملهما كنجمين سينمائيين كانت علاقتهما دائما محط اهتمام صحف المشاهير. 

وكروز البالغ من العمر 49 من أعلى نجوم هوليوود أجرا ومن ابرز اعماله سلسلة افلام "مهمة مستحيلة" ويعرض له في السينما حاليا فيلم "صخرة العصور".

وتزوج كروز في السابق من الممثلتين ميمي روجرز ونيكول كيدمان التي انجب منها طفلين. 

وقفزت هولمز (33 عاما) الي الشهرة من خلال مسلسل تلفزيوني امريكي بعنوان "داوسونس كريك" وشاركت في افلام انتجت بميزانيات ضخمة مثل "باتمان". وكروز هو اول زوج لها.


أغلى يخت في العالم يبدأ الابحار من ألمانيا




أغلى يخت في العالم يبدأ الابحار لأول مرة
بدأ أحد أغلى وأكبر اليخوت في العالم الابحار لأول مرة من ميناء ألماني بعد اربع سنوات من بناءه.

اليخت الجديد الذي تبلغ قيمته 400 مليون جنيه استرليني من تصميم مصمم بريطاني يدعى تيم هيدوود، ,وتم بناءه في ألمانيا على مدى أربع سنوات، بينما لم يعلن اسم مالك اليخت بناء على اتفاقات صارمة بعدم الافصاح عن اسمه، حسب تقرير لصحيفة "دايلي ميل" البريطانية.

اليخت الجديد يحمل اسم "توباز" ويبلغ طوله نحو 147 متر ليكون بذلك رابع أطول يخت في العالم، بينما يبلغ وزنه نحو 12 الف طن.

اقبال على المايوهات الاسلامية في المغرب



مع حلول الصيف تحت قيادة حكومة اسلامية، ازداد اقبال المغربيات على ملابس السباحة "المايوهات" ذات المواصفات "الإسلامية"، والتي تتصف بكونها تغطي جسد المرأة بالكامل.

وتقدم محلات الملابس في الدار البيضاء والرباط خاصة أنواعا وموديلات مختلفة من الأزياء "الإسلامية" للسباحة التي تخص النساء، دون الحاجة إلى التعري ولباس أزياء البحر المكون من قطعتين فقط، حسب تقرير لموقع "العربية نت".

ويقول مصطفى البازي، أحد باعة موديلات "المايوهات" الإسلامية إن الإقبال على هذه الأزياء بدأ مبكرا في صيف هذه السنة بسبب حلول رمضان وسط الشهر المقبل وامتداده إلى غاية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس، وبالتالي فالإقبال على الشواطئ سيكون مكثفا خاصة في الفترة التي تسبق رمضان.

وتابع البائع بأن السيدات اللائي يقتنين أزياء السباحة "الإسلامية" يأتين غالبا بتأثير من عاملين اثنين، الأول سماعهن بأنها ملابس تتيح إمكانية سباحة المرأة كما تريد دون شعور بالحرج من نظرات الفضوليين، والعامل الثاني هو
تأثرهن بما رأينه أو قرأنه عن المايوهات "الإسلامية" خاصة في بعض البلدان الأخرى.

وتعليقا على جواز ارتداء النساء لهذا الصنف من الأزياء للسباحة، قال الشيخ عبد الباري الزمزمي، عضو اتحاد علماء المسلمين ورئيس الجمعية المغربية لفقه النوازل، إنه يجوز للفتيات والنساء شراء ملابس السباحة التي تسمى "إسلامية" لأنها تغطي الجسد ولا تكشفه، مضيفا أنه لباس شرعي يَفضُل في كل حال بكثير اللباس العاري الذي تظهر به العديد من النساء على الشواطئ.

الإعدام لتايواني عذب طفلا بخلع الأظفار والهيروين








تايبيه - د.ب.أ:
صدر حكم بالإعدام بحق رجل تايواني عذب طفل صديقته حتى الموت. ووفقا لتقارير إعلامية محلية نشرت أمس، أن الرجل كان يتاجر في المخدرات في منزله، وكان يخشى أن يلفت صراخ الطفل نظر الجيران إليه، فأبلغ صديقته بأنه سيأخذ الطفل إلى مربية لبضعة أسابيع. وبالفعل أخذه إلى شقة منفصلة حيث تبادل تعذيبه مع ثلاثة من أصدقائه لمدة ثلاثة أسابيع عقابا للصغير على صراخه، قبل أن يقوم أحدهم بنقل الطفل وهو فاقد الوعي إلى المستشفى، ويفر هاربا. ووجد الأطباء الطفل في حالة غيبوبة مع فقدان بعض أظفاره ومستويات مرتفعة من مادة الأمفيتامينات المنبهة ومخدر الهيروين في دمه. وحكم على شركاء القاتل بالسجن المؤبد لأحدهم و14 و13 عاما للآخرين. 

غادة عبد الرازق : مش انا اللى اسيب مصر.. ومفيش خوف من الإخوان





منذ اعلان نتيجة انتخابات الرئاسة وفوز الدكتور محمد مرسى وهناك حالة تخوف لدى بعض الإعلاميين والفنانين من حكم الإخوان المسلمين ومدى تأثيره على حرية الفكر والإبداع فى مصر مما فتح الباب للعديد من الشائعات حول سفر بعض الفنانين للعيش خارج مصر، وقد بدأت تلك الشائعات بالفنان عادل امام الذي نفى هذا الكلام مندهشا منه خاصة أن ابنته متزوجة من احد أبناء قيادات الإخوان ثم طالت الفنانة غادة عبد الرازق حيث انتشر أمس على بعض المواقع الإلكترونية خبر سفرها للإستقرار بالخارج. 
غادة عبدالرازق قال في اتصال هاتفي لبوابة الشباب، مش انا اللى اسيب مصر خوفا من أى أحد و الحقيقة أنا نفسى افهم من يطلقون هذا الكلام آلا يفكرون انها شائعات سخيفة لا يمكن ان يصدقها احد خاصة اننى مازلت اصور مسلسل " مع سبق الإصرار " أى انه هناك شهود على وجودى فى مصر فأنا متواجدة كل يوم فى البلاتوه وحتى لو لم يكن لدى تصوير فأن لا يمكن ان اترك بلدى لأى سبب مهما ان كان . 
و تضيف غادة : انا لا ارى اى ضرورة او داع للخوف من وصول الإخوان للحكم لأنه بالتأكيد لن يؤثر على حرية الإبداع و الفكر الذى يمثلهما الفن حيث ان مصر تحديدا من اهم الدول العربية التى تقدر الفن و تعد من رواده على مستوى الوطن العربى كله و انا ليس لدى اى شك من ان الإخوان سوف يقدرون الفن و الفنانين واكبر دليل على ذلك النموذج التركى الذى جعل من الفن هناك بمثابة سفير لبلادهم لدرجة انهم اصبحوا يعتمدون عليه فى تنشيط السياحة و الإقتصاد حيث ان اعمالهم الفنية التى اصبحت تعرض فى العالم كله خلقت رغبة لدى كل من يشاهدها ان يذهب الى تركيا لمشاهدة معالمها السياحية التى تعرض فى الأفلام و المسلسلات على الطبيعة و هذا ما ينبغى علينا ان نفعله نحن ايضا .

بيرلو و راموس يلتقيان في الفندق الذي يقيم به كل من المنتخب الايطالي و الاسباني و يلتقطان هذه الصورة ..






استمرار القصف على حمص والمعارضة تدعو الى التظاهر في انتظار نصر من الله


بيروت (ا ف ب) - تواصل الجمعة القصف على مدينة حمص في وسط سوريا، بحسب ما افاد ناشطون، وذلك غداة سقوط 178 قتيلا في احد اكثر الايام دموية منذ اندلاع الاحتجاجات قبل 15 شهرا.
في هذا الوقت، دعت المعارضة السورية الى التظاهر ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد تحت شعار "واثقون بنصر الله"، في اشارة واضحة الى الاستياء من المساعي الدولية التي تعتبرها المعارضة خجولة والتي لم تنجح في ايجاد حل للازمة وللتصعيد الدموي الذي تشهده البلاد منذ اسابيع.
وجاء في الدعوة الى التظاهر على صفحة "الثورة السورية ضد بشار الاسد 2011" على موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي "خذلنا العالم، لكن الشعب السوري أعلنها منذ البداية: يا الله مالنا غيرك يا الله"، في اشارة الى شعار يطلقه المتظاهرون في مسيراتهم المطالبة باسقاط النظام.
واضافت الصفحة "واثقون بنصر الله رغم كل شيء..الا ان نصر الله قريب".
وافادت لجان التنسيق المحلية في رسالة عبر البريد الالكتروني تلقتها فرانس برس صباح الجمعة عن "قصف مدفعي عنيف على حي جورة الشياح وسط اطلاق نار كثيف من رشاشات جيش النظام الثقيلة".
كما اشارت الى "اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري الحر وجيش النظام في مدينة دير الزور" في شرق البلاد، "وسط اطلاق نار كثيف من حواجز جيش النظام في حيي الجورة والعمال".
وذكر المرصد السوري لحقوق الانسان فجرا ان ضابطا منشقا هو قائد كتيبة مقاتلة معارضة قتل عند منتصف ليل الخميس الجمعة في منطقة معرة النعمان في محافظة ادلب في كمين نصبته له القوات النظامية السورية.
وكان الخميس شهد معارك عنيفة في مناطق عدة في سوريا بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية، بالاضافة الى انفجار في دمشق في مرآب القصر العدلي لم يوقع قتلى، وحملات قصف عنيف تركزت خصوصا على مدينة دوما في ريف دمشق.
وسقط 36 قتيلا الخميس في دوما، بحسب المرصد السوري.
وقالت الهيئة العامة للثورة في بيان ليلا ان "القصف تواصل لساعات طويلة بقذائف الهاون والمدفعية والدبابات من قوات الامن على دوما في محاولة لاقتحامها"، واصفة القصف بانه "عنيف وهمجي"، وادى الى "تهدم عدد كبير من منازل المواطنين واحتراق بعضضا بالكامل".
واشار البيان الى ان المدينة تعاني "نقصا حادا في المواد الغذائية والطبية والغاز والمحروقات".





تَـستحقره! 

تَـزدريـه! 



تَـشـمـئـزُّ منه! 



إنّه شاربٌ للخمر! 



والغ في الفواحش! 



لا يصلي! 



لا يصوم! 



يأكلُ الربا! 



لكنّه من أهل الجنّة! 



نعم، من أهل الجنّة! 



و تلك المـتـهـتـكـة، الخـلـيـعـة، الـقـلـيـلة الحياء و الدين - تصاحبُ الشباب، و تسهرُ معهم، و تدخّن السجائر – تلك الفتاة من أهل الجنّة أيضاً! 



كيف؟! 



و لِـمَ الـعَـجَـب؟! 



ألم تعلم أنّ الله غفورٌ رحيم؟! 



ألم تعلم أنّه يتوب على من تاب؟! 



سَـيَـتُـوبُ ذلك الشابّ و تلك الفتاة إلى الله توبةً نصوحاً، و سيغفر الله لهما، و سَـيُـعـلي درجاتهما! 



و أنت؟ 



هل غرتك صلاتُك؟ 



هل غرّك صومك؟ 



هل غرّتك عِـفَّـتُـك؟ 



هل غرّك صلاحك؟ 



ما أدراك كيف سيُختَم لك؟ 



هل سيُختم لك بخير، أم بشرّ؟ 



هل أنت من أهل الجنّة، أم النّار؟ 



عَن النَّبِيُّ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) قَال: "إِنَّ الْعَبْدَ لَـيَـعْـمَـلُ عَـمَـلَ أَهْـلِ النَّارِ وَإِنَّهُ مِنْ أَهْـلِ الْجَنَّةِ، وَيَـعْـمَـلُ عَـمَـلَ أَهْـلِ الْـجَـنَّـةِ وَإِنَّهُ مِنْ أَهْـلِ النَّارِ وَإِنَّمَا الْأَعْـمَـالُ بِالْـخَـوَاتِـيـمِ" (رَواهُ البُخاريّ)

إخواني / اخواتي الكرام ..

علموا أولادكم الأذكار 

(وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب)


آية الكرسى


(اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ)


من قرأها لا يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه شيطان حتى يصبح


وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(من قرأها دبر كل صلاة مكتوبة لم يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت)





(آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ ۚ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ ۚ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا ۖ غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا ۚ لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ ۗ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا ۚ ۚ رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ ۖ ۚ أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين)
سورة البقرة


من قرأها فى ليلة كفتاه


ومن قرأ ( قل هو الله أحد ) و ( المعوذتين )


حين يصبح وحين يمسى ثلاث مرات تكفيه من كل شىء





 أذكار الصباح







1- أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.[مسلم 4/2088]





2- اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور. [الترمذي 5/466]






3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .[البخاري 7/150]


4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات ) [أبو داود 4/317]


5- اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .[أبو داود 4/318]





6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً)
اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) [أبو داود 4/324]





7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي) [أبو داود موقوفاً 4/321]





8- أَعـوذُ بِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى) [أحمد 2/290، وصحيح الترمذي 3/187]


9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . [صحيح ابن ماجه 2/332]





10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. [صحيح الترمذي 3/142]


11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً) [أبو داود 4/323]





12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) [أبو داود 4/318]


13- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً) [مسلم 4/2090]



14- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)[مسلم 4/2071]





15- يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين .[صحيح الترغيب والترهيب 1/273]


16- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة) [البخاري 4/95 ومسلم 4/2071]



17- أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه . [أبو داود 4/322]
اذكار المساء



.


1- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المـلكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذهِ اللَّـيْلَةِ وَخَـيرَ ما بَعْـدَهـا ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ هـذهِ اللَّـيْلةِ وَشَرِّ ما بَعْـدَهـا ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر .[مسلم 4/2088]





2- اللّهُـمَّ بِكَ أَمْسَـينا، وَبِكَ أَصْـبَحْنا، وَبِكَ نَحْـيا، وَبِكَ نَمـوتُ وَإِلَـيْكَ المَصـير .[الترمذي 5/466]





3- اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ . [البخاري 7/150]





4- اللّهُـمَّ إِنِّـي أَمسيتُ أَُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلائِكَتِك ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك .(أربع مرات) [أبو داود 4/317]





5- اللّهُـمَّ ما أَمسى بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر .[أبو داود 4/318]





6- اللّهُـمَّ عافِـني في بَدَنـي ، اللّهُـمَّ عافِـني في سَمْـعي ، اللّهُـمَّ عافِـني في بَصَـري ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ .


اللّهُـمَّ إِنّـي أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكُـفر ، وَالفَـقْر ، وَأَعـوذُبِكَ مِنْ عَذابِ القَـبْر ، لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ . (ثلاثاً) [أبو داود 4/324]







7- حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم . ( سبع مَرّات حينَ يصْبِح وَيمسي)[أبو داود موقوفاً 4/321]





8- أَعـوذُبِكَلِمـاتِ اللّهِ التّـامّـاتِ مِنْ شَـرِّ ما خَلَـق . (ثلاثاً إِذا أمسى) [أحمد 2/290، وصحيح الترمذي 3/187]





9- اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في الدُّنْـيا وَالآخِـرَة ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ العَـفْوَ وَالعـافِـيةَ في ديني وَدُنْـيايَ وَأهْـلي وَمالـي ، اللّهُـمَّ اسْتُـرْ عـوْراتي وَآمِـنْ رَوْعاتـي ، اللّهُـمَّ احْفَظْـني مِن بَـينِ يَدَيَّ وَمِن خَلْفـي وَعَن يَمـيني وَعَن شِمـالي ، وَمِن فَوْقـي ، وَأَعـوذُ بِعَظَمَـتِكَ أَن أُغْـتالَ مِن تَحْتـي . [صحيح ابن ماجه 2/332]





10- اللّهُـمَّ عالِـمَ الغَـيْبِ وَالشّـهادَةِ فاطِـرَ السّماواتِ وَالأرْضِ رَبَّ كـلِّ شَـيءٍ وَمَليـكَه ، أَشْهَـدُ أَنْ لا إِلـهَ إِلاّ أَنْت ، أَعـوذُ بِكَ مِن شَـرِّ نَفْسـي وَمِن شَـرِّ الشَّيْـطانِ وَشِـرْكِه ، وَأَنْ أَقْتَـرِفَ عَلـى نَفْسـي سوءاً أَوْ أَجُـرَّهُ إِلـى مُسْـلِم. [صحيح الترمذي 3/142]



11- بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم . (ثلاثاً) [أبو داود 4/323]





12- رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً . (ثلاثاً) [أبو داود 4/318]





13- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ عَدَدَ خَلْـقِه ، وَرِضـا نَفْسِـه ، وَزِنَـةَ عَـرْشِـه ، وَمِـدادَ كَلِمـاتِـه . (ثلاثاً) [مسلم 4/2090]





14- سُبْحـانَ اللهِ وَبِحَمْـدِهِ . (مائة مرة)[مسلم 4/2071]





15- يا حَـيُّ يا قَيّـومُ بِـرَحْمَـتِكِ أَسْتَـغـيث ، أَصْلِـحْ لي شَـأْنـي كُلَّـه ، وَلا تَكِلـني إِلى نَفْـسي طَـرْفَةَ عَـين . [صحيح الترغيب والترهيب 1/273]





16- لا إلهَ إلاّ اللّهُ وحْـدَهُ لا شَـريكَ لهُ، لهُ المُـلْكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كُلّ شَيءٍ قَدير . (مائة مرة) [البخاري 4/95 ومسلم 4/2071]





17- أَمْسَيْـنا وَأَمْسـى المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذه الليلة ، فَـتْحَهُا ، وَنَصْـرَهُا ، وَنـورَهُا وَبَـرَكَتَـهُا ، وَهُـداهُا ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِا وَشَـرِّ ما بَعْـدَها . [أبو داود 4/322]



فوجئ برازيلي أثناء قيادة دراجته النارية على الطريق السريع برأس ثعبان تظهر من منطقة المحرك.
وفور رؤيته الثعبان حاول السائق التعامل بهدوء ظنا منه أن اصدقائه قد وضعوا له دمية على شكل ثعبان داخل محرك دراجته.
ولكن عندما وجد لسان الثعبان يخرج من فمه أدرك أنه حقيقي.



خسائر يومية لليمن بـ15 مليون دولار




قال وزير النفط اليمني هشام شرف اليوم إن بلاده تخسر ما بين 10 و15 مليون دولار يوميا جراء توقف تصدير النفط، حيث عطلت أعمال العنف تدفق شحنات النفط من حقول محافظة مأرب بشمال شرق اليمن. وتعهد شرف بأن تؤمن الحكومة إصلاح أنبوب النفط بالقوة.وسبق للمسؤول نفسه أن صرح الشهر الماضي بأن اليمن تكبد خسائر تقدر بملياري دولار نتيجة الاعتداءات المتكررة على أنبوبي النفط والغاز المسال في محافظة مأرب. ونقلت وكالة بلومبيرغ للأخبار الاقتصادية أمس عن وكالة سبأ الرسمية للأنباء، أن عائدات صادرات اليمن من النفط والغاز بلغت 2.8 مليار دولار خلال النصف الأول من العام الجاري.وصارت الهجمات على أنابيب النفط والغاز متكررة منذ اندلاع الاحتجاجات المناهضة لنظام الرئيس السابق علي عبد الله صالح في العام الماضي، وأوضح شرف أن الحكومة ستلجأ إلى القوة لإصلاح خط نقل النفط بعد استنفاد سائر الطرق السلمية. وتشير بيانات حكومية أن أنبوبي النفط والغاز تعرضا لنحو 21 اعتداء تخريبيا في محافظة مأرب القبلية خلال الأشهر الثلاثة الماضية من العام الجاري.

تداعيات الاعتداءاتويعد خط أنابيب مأرب الخط الرئيسي لنقل النفط في اليمن من مأرب إلى ساحل البحر الأحمر، وقد تم تفجيره العام الماضي بعد منع الفرق الهندسية من إصلاحه حسب تصريحات المسؤول اليمني.ودفعت الهجمات المتكررة على خط أنابيب مأرب مصفاة عدن لوقف إنتاجها المقدر بنحو 150 ألف برميل نفط يوميا، وجعلت اليمن أكثر اعتمادا على استيراد المنتجات النفطية وعلى الهبات النفطية الأجنبية سيما السعودية منها. وقال تجار نفط خلال منتصف الشهر الجاري إن اليمن يسعى لشراء أكثر من 240 ألف طن من زيت الغاز العالي الكبريت على أن تسلم في يوليو/تموز وأغسطس/آب المقبلين لتلبية حاجيات المصفاة الرئيسية في البلاد والمعطلة حاليا.

ودخل اليمن -وهو منتج نفط صغير ولديه استثمارات مهمة في مجال الغاز الطبيعي المسال- في فوضى لأشهر طويلة منذ اندلاع الاحتجاجات ضد نظام صالح.

البوم الصـور

الارشيــف

comment